März 28, 2024

Buzznice.com

Komplette Nachrichtenwelt

يكتشف علماء الفلك وجود صاروخ قمر محتمل يعود إلى حقبة الستينيات يعود إلى الأرض

1 min read
يكتشف علماء الفلك وجود صاروخ قمر محتمل يعود إلى حقبة الستينيات يعود إلى الأرض

في 19 أغسطس من هذا العام ، اكتشف علماء الفلك الذين يستخدمون تلسكوب المسح البانورامي ومرصد نظام الاستجابة السريعة (Pan-STARRS) في هاواي جسمًا متجهًا لدخول مدار الأرض هذا الخريف. تم تعيين العنصر كجسم 2020 SO ، ويُعتقد الآن أنه معزز صاروخي من مهمة Surveyor 2 التابعة لناسا والتي تحطمت على القمر في عام 1966 خلال عصر أبولو في سباق الفضاء في الحرب الباردة.

„أظن أن هذا الجسم المكتشف حديثًا 2020 SO هو معزز قديم للصاروخ لأنه يتبع مدارًا حول الشمس مشابهًا للغاية لمدار الأرض ، شبه دائري ، في نفس المستوى ، وبعيدًا قليلاً عن الشمس في أبعد نقطة ، „دكتور بول شوداس ، مدير مركز ناسا لدراسات الأجسام القريبة من الأرض ، وأوضح في التعليقات لشبكة CNN.

„هذا هو بالضبط نوع المدار الذي ستتبعه مرحلة صاروخ انفصلت عن مهمة قمرية ، بمجرد مرورها بالقرب من القمر وهروبها إلى مدار حول الشمس. من غير المحتمل أن يكون الكويكب قد تطور إلى مدار مثل هذا ، لكن ليس مستحيلًا.

حدث هذا النوع المحدد من الأحداث مرة واحدة فقط من قبل ، وبالتحديد في عام 2002 مع المرحلة العليا من Saturn V من Apollo 12 ، وفقًا للدكتور Chodas. بالتاكيد، لا يزال هناك احتمال أن يكون 2020 SO كويكبًا، في هذه الحالة ، يُعتبر قمرًا صغيرًا أثناء وجوده في مدار مباشر حول الأرض. ومع ذلك ، فإن اكتشاف معزز صاروخي قديم يمكن اعتباره مجرد „خردة فضائية“ و انضم إلى أكثر من 57000 قطعة من الحطام البشري يتم تعقبها حاليًا بواسطة كيانات مختلفة.

Siehe auch  Corona: Was steckt hinter der unbemerkten Atemnot? - Mediziner identifizieren mögliche Ursachen für Hypoxämie in der Lunge

„في غضون شهر أو نحو ذلك ، سوف نحصل على مؤشر عما إذا كان 2020 SO هو بالفعل جسم صاروخ أم لا ، حيث يجب أن نبدأ في اكتشاف تأثير ضغط ضوء الشمس على حركة هذا الجسم: إذا كان بالفعل صاروخًا وأوضح الدكتور شوداس أن كثافة الكويكب ستكون أقل بكثير من كثافة الكويكب ، وسيؤدي الضغط الخفيف الناتج عن ضوء الشمس إلى إحداث تغيير كافٍ في حركته بحيث يمكننا اكتشافه في بيانات التتبع. بغض النظر عن التسمية ، سيغادر 2020 SO مدار الأرض في فبراير 2021.

إن انتصار الولايات المتحدة على الاتحاد السوفيتي في هبوط أول بشر على القمر في يوليو 1969 يلقي بظلاله بشكل عام على بقية ذلك الجزء من سباق الفضاء في الستينيات. وصل المسباران الروسيان إلى سطح القمر أولاً ، حيث اصطدم أحدهما عام 1959 وهبط الآخر في فبراير 1966. هبطت على سطح القمر في 2 يونيو 1966 لجمع صور لتقييم مشهد هبوط برنامج أبولو؛ Surveyor 2 ، كما هو مفصل أعلاه ، لم يكمل مهمته أبدًا بعد الإطلاق على متن صاروخ Atlas LV-3C Centaur-D.

„سلة المهملات“ أحد علماء الفلك هي كنز جامع فضاء عتيق؟ انت صاحب القرار. يمكنك مشاهدة المزيد حول مهام مساح وكالة ناسا أدناه:

https://www.youtube.com/watch؟v=FOWNrvvTIZM

Schreibe einen Kommentar

Deine E-Mail-Adresse wird nicht veröffentlicht. Erforderliche Felder sind mit * markiert

Copyright Buzz Nice © All rights reserved.